موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا والقنوات الناقلة

يترقب جماهير كرة القدم العربية ، والإفريقية ، والمصرية عن موعد مباراة الأهلي ضد الترجي يلا شوت في المباراة التي ستجمع بين الفريقين مساء اليوم الجمعة والموافق 19 من شهر مايو الجاري ، وذلك ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية 2023 ، ونجح المارد الأحمر في وضع قدماً في المباراة النهائية من بطولة دوري الأبطال بعدما فاز عليه في تونس ، وعلي الجانب الآخر أصبح فريق الترجي التونسي في وضع صعب بعدما تلقي هزيمة ثقيله من الأحمر علي أرضه ووسط جمهوره ، ووصلت بعثة الترجي التونسي منذ يومين الي القاهرة من أجل خوض مباراته ضد الأهلي في إياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

ونجح المارد الأحمر في تحقيق فوز ثمين وغالي علي فريق الترجي التونسي ، بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب “رادس ” ، وسجل أهداف المارد الأحمر في مباراة الذهاب بتونس النجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ومحمود كهربا ، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي ضد الترجي ، بالفائز من مباراة ماميلودي صن دوانز ضد الوداد البيضاوي المغربي ، في نهائي دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي 2023.

 

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي

يستضيف المارد الأحمر نظيرة الترجي التونسي ، مساء اليوم الجمعة ، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا والسودان وليبيا واليمن ، وفي تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وتركيا ، وفي تمام الساعة 12:00 صباحا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان الاردن.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي اليوم

تمتلك شبكة قنوات bein sports جميع الحقوق في بث وإذاعة جميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية 2023 ، وتذاع مباراة الأهلي ضد الترجي اليوم عبر شاشة التلفزيون الناقلة “bein sports premium 4”.

معلق مباراة الاهلي ضد الترجي

اختارت شبكة قنوات bein sports إسناد مهمة التعليق على أحداث مباراة الاهلي ضد الترجي اليوم الي المعلق الرياضي المتميز الجزائري “حفيظ دراجي”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

ملعب مباراة الأهلي ضد الترجي

يحتضن ملعب “القاهرة الدولي”مباراة من العيار الثقيل، بين الاهلي ضد الترجي اليوم في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

 

تشكيل الاهلي اليوم

من المتوقع أن يبدء السويسري مرسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر مباراته ضد الترجي التونسي بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى:
على لطفي

خط الدفاع:
محمد هاني، على معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم

خط الوسط:
ديانج، عمرو السولية، قفشة

خط الهجوم:
كهربا، الشحات، بيرسي تاو

 

تشكيل الترجي اليوم

حراسة المرمى:
الصدقي الدبشي.

خط الدفاع:
محمد بن علي – محمد أمين بن حميدة – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح.

خط الوسط:
فوسيني كوليبالي – محمد علي – صابر بوجرين.

خط الهجوم:
معتز الزدام – محمد علي بن حمودة – رشاد العرفاوي “أنيس البدري”

غيابات الاهلي امام الترجي

يفقد المارد الأحمر العديد من اللاعبين في القوام الأساسي للفريق ، ويأتي علي رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى حيث يعاني بشد في عضلة السمانه ، ومروان عطيه لإصابته بنزلة برد ، ومحمد هاني وحمدي فتحي لكثره الانظارات.

 

غيابات الترجي أمام الأهلي اليوم

ويغيب عن صفوف الترجي التونسي امام الاهلي مساء اليوم الجمع في مباراة الإياب، كلا من معز بن شريفية، هاني عمامو، غيلان الشعلالي، حمدو الهوني ورياض بن عياد بسبب الإصابة ، كما يغيب الثلاثي، مالك المهري، زين الدين ساسي ورائد بوشنيبة، للمشاركه مع المنتخب الاولمبي التونسي ، وايضا حسام دقدوق الموقوف من اتحاد الكرة التونسي بسبب المنشطات ، ومحمد فيصل ابو زريق لعدم اكتمال جاهزيته بشكل كامل ، ومحمد علي بن رمضان بسبب الإصابة .

 

عدد القاب الاهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا

يحمل الأهلي الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بتتويجه بها في 10 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2021 ، ويسعي لحصد اللقب الحادي عشر في تاريخه هذا العام 2023.

 

عدد القاب الترجي ببطولة دوري ابطال افريقيا

حقق فريق الترجي التونسي علي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في تاريخه ،ويسعي لحصد اللقب الخامس .

 

تاريخ مواجهات الاهلي ضد الترجي

وتقابل الاهلي ضد الترجي في 19 مواجهه سابقة في جميع البطولات المحلية والدولية والودية ، وحقق الاهلي الفوز في 11 مواجهات ، بينما انتصر الترجي في اربع مواجهات ، وحسم التعادل بينهم في اربع مواجهات ، وسجل الاهلي 22 هدف في شباك الترجي ، بينما سجل الترجي 12 هدف في مرمي الاهلي