التفاصيل كاملة.. الغاء اولوية القبول في الجامعات بالمملكة العربية السعودية


تزداد شهرة محرك البحث جوجل بين المواطنين السعوديين الذين يسعون للتقديم في الجامعات وإلغاء نظام الأولوية في قبول الطلاب. زادت عمليات البحث على جميع منصات التواصل الاجتماعي بفضل اهتمام الكثيرين بهذا الموضوع. سنوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”.

الغاء اولوية القبول في الجامعات

شهدت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية مثل جوجل اهتماماً بإلغاء أولوية القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية. الطلاب الآن يستطيعون التقديم في أي يوم حسب الجدول الزمني الذي حددته الجامعة لتقديم طلبات الالتحاق، دون وجود فرق بين التقديم في اليوم الأول أو اليوم الأخير. يمكن تقديم طلب الالتحاق في إحدى الجامعات شريطة عدم التسجيل في جامعة أخرى، وسنتناول في السطور التالية تفاصيل هذا الموضوع بشكل أفضل.

إلغاء نظام الأولوية في جميع الجامعات في المملكة

أعلنت جامعة الملك سعود عن استقبالها للطلاب دون الحاجة إلى تاريخ محدد للحصول على الشهادة. الأولوية في قبول الطلاب تكون لمن يحصل على أعلى الدرجات وفقًا للمعايير المعلنة. يجب على الطلاب ألا يكون مرور أكثر من خمس سنوات على حصولهم على الشهادة الثانوية. يمكن للطلاب تقديم نحو 20 طلبًا وترتيبهم وفق رغباتهم. ويمكن للطالبات تقديم 15 طلبًا فقط وترتيبهم حسب الرغبة. يمكن قبول جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية الحاصلين على الشهادة الثانوية في جميع التخصصات في الجامعات المحلية أو الدولية بشرط اجتياز اختبار القبول.