الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي يترك منصبه من أجل العملات المشفرة


الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي، انتقل جيريمي هوف، الرئيس التنفيذي السابق للعمليات (COO) في Morgan Stanley China، إلى صناعة العملات المشفرة.

لقد انضم إلى No Limit Holdings (NLH)، وهي شركة رأس مال استثماري تركز على blockchain. تعكس هذه الخطوة الجاذبية المتزايدة لقطاع العملات المشفرة بين المهنيين الماليين التقليديين والمؤسسات الكبرى.

الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي

يتمتع هوف بخبرة ثرية من الفترة التي قضاها في مورجان ستانلي. لقد أدار العمليات عبر منصات الشركة المختلفة في الصين القارية منذ عام 2017.

وشمل دوره تنفيذ استراتيجية أعمال صناديق الاستثمار المشتركة الداخلية لمورجان ستانلي. كما شارك في لجنة الاستثمار في صندوق الأسهم الخاصة بالرنمينبي التابع لمورجان ستانلي.

وسلط جين تشاو، الشريك والمؤسس المشارك لشركة NLH، الضوء على الأهمية الاستراتيجية لتعيين هوف. وشدد على أن قدرة هوف على التنقل بين المفاهيم المعقدة وتحويلها إلى استراتيجيات قابلة للتنفيذ ستكون ذات قيمة لا تقدر بثمن بالنسبة لمساعي NLH المستقبلية.

اقرأ أيضًا: عملات ميم شبكة سولانا 

الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي
الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي

 

هو شرح وقال تشاو: “يتمتع جيريمي بخبرة عميقة في قانون الشركات والملكية الفكرية وإدارة الأصول التي تكمل بشكل كبير نقاط قوة NLH كمستثمرين محليين في مجال العملات المشفرة”.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب هوف عن حماسه لدوره الجديد. إنه يؤكد على الإمكانات التحويلية لتكنولوجيا blockchain. وأشار إلى التزام NLH بدعم المؤسسين ذوي الرؤى وتطوير المنتجات التي تستغل إمكانات اللامركزية والديمقراطية في blockchain.

قال هوف: “باعتباري مؤمنًا بقدرة blockchain على تغيير عالمنا نحو الأفضل، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا”.

تعزز الخطوة الأخيرة لشركة No Limit Holdings أيضًا الاهتمام المتجدد من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية في قطاعات العملات المشفرة وبلوكتشين وويب 3.

على سبيل المثال، اضطررت أكملت Haun Ventures مؤخرًا جولة تمويل أولية بقيمة 5 ملايين دولار لصالح Agora، وهو تطبيق مصمم لتبسيط التصويت وصنع القرار للمنظمات اللامركزية المستقلة. شهدت هذه الجولة أيضًا مشاركة من لاعبين رئيسيين مثل Coinbase Ventures.

علاوة على ذلك، قامت Galaxy Digital بتوسيع استراتيجيتها الاستثمارية من خلال إطلاق صندوق بقيمة 100 مليون دولار لتمكين الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة في مراحلها المبكرة. ويخطط الصندوق، المعروف باسم Galaxy Ventures Fund I, LP، لدعم ما يصل إلى 30 شركة ناشئة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. ستبدأ الاستثمارات بمبلغ مليون دولار، مع التركيز على التطبيقات المالية والبنية التحتية للبرمجيات وبروتوكولات التشفير.

اقرأ أيضًا: سعر البيتكوين فولت

بالإضافة إلى أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية، تُظهر المؤسسات المالية التقليدية أيضًا اهتمامًا متزايدًا بالعملات المشفرة. ويجسد أحدث استثمار لشركة BlackRock في شركة Securitize للتحويلات التقليدية، هذا الاتجاه.

في الأول من مايو، أعلنت شركة Securitize أنها حصلت على جولة استثمارية بقيمة 47 مليون دولار بقيادة شركة BlackRock. تتميز هذه الجولة الاستثمارية بمشاركة هاميلتون لين، وبارافي كابيتال، وتريدويب ماركتس. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعيين جوزيف شالوم، الرئيس العالمي لشراكات النظام البيئي الاستراتيجي في شركة بلاك روك، في مجلس إدارة التوريق.

الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي
الرئيس التنفيذي لبنك استثماري عالمي

 

تقرير حديث من PitchBook يعزز هذا الاتجاه. تكشف البيانات أن استثمار رأس المال الاستثماري في الشركات الناشئة العاملة في مجال العملات المشفرة وصل إلى 2.5 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024. ويمثل هذا زيادة بنسبة 32% عن الربع الأخير.

اقرأ أيضًا: سعر البيتكوين

وفي الوقت نفسه، تجمع شركات العملات المشفرة الناشئة المزيد من رأس المال، وتطلق شركات الاستثمار صناديق أصول رقمية جديدة. يعزو روبرت لي، محلل العملات المشفرة في PitchBook، هذا الحماس المتجدد جزئيًا إلى الموافقة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) في يناير. علاوة على ذلك، أشار لو أيضًا إلى الاهتمام المتزايد بالتقاطع بين التشفير والذكاء الاصطناعي كأحد الدوافع.