باير ليفركوزن يتطلع لتحقيق رقم تاريخي في لندن ضد وست هام


يُسافر باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) حديثًا، إلى العاصمة الإنجليزية لندن اليوم، استعدادًا لمواجهة وست هام غدًا الخميس في إياب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، مُحملًا بأحلام التتويج بالمزيد من الألقاب وتحقيق رقم تاريخي مُذهل.

أفضليةٌ مريحةٌ وأرقامٌ قياسية

يدخل ليفركوزن لقاء وست هام ولديه أفضليةٍ مريحةٍ بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى تفاديه الخسارة في 43 مباراة خاضها الفريق بكافة البطولات هذا الموسم.

ويُعدّ التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، والذي حققه باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو قبل خمس جولات من نهاية المسابقة، إنجازًا هائلاً يُعزّز من طموحات الفريق في تحقيق المزيد من النجاحات.

نهائيٌّ آخرٌ ينتظر

وبعيدًا عن الدوري الأوروبي، يتواجد ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا، ويُعدّ المرشح الأبرز لنيل اللقب حيث سيواجه فريق كايزرسلاوترن النشط في دوري الدرجة الثانية يوم 25 مايو المقبل.

رقمٌ قياسيٌّ في الأفق

وإذا نجح ليفركوزن في تجنب الهزيمة غدًا الخميس، سيصبح أول فريق من الدوريات الخمس الكبرى يتفادى الهزيمة في 44 مباراة متتالية، ليتقدم بفارق مباراة عن يوفنتوس الإيطالي.

تركيزٌ عالٍ وطموحاتٌ لا حدود لها

استأنف الفريق تدريباته أمس الثلاثاء بعد حصول اللاعبين على راحة يوم الإثنين للتعافي من الاحتفالات بلقب البوندسليجا، وغادر الفريق إلى لندن بعد خوض مرانه الأخير اليوم.

وأكد سيمون رولفس، المدير الرياضي للفريق، على تركيز اللاعبين العالي وطموحاتهم لتحقيق المزيد من النجاحات، قائلًا: “بالتأكيد هذا شيء مميز، ولكنك تدرك كل يوم أن الحياة تسير بشكل سريع”.

وأضاف رولفس: “وصلنا لشيء واحد ويتبقى 2، لذلك نحن مستمرون”.

الدوري الأوروبي بوابةٌ للنجاحات

أرجع رولفس الفضل في النجاح الكبير للفريق هذا الموسم إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، التي وصل فيها الفريق للدور قبل النهائي، قائلًا: “كانت أحد أسباب النجاح الكبير للفريق هذا الموسم. تعهدنا “إذا حصلنا على فرصة أخرى للوصول للنهائي، نريد أن نستغلها”.

وخسر ليفركوزن أمام روما في الدور قبل النهائي في العام الماضي، ويمكن أن يكون الفريق الإيطالي منافسه مرة أخرى، حيث كان تغلب على ميلان بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الثمانية.

مهمةٌ صعبةٌ في ملعب وست هام

ولكن يتعين على ليفركوزن أن يعبر عقبة وست هام، حيث يُدرك جرانيت تشاكا، لاعب خط وسط الفريق، صعوبة المهمة أمام 70 ألف مشجع، خاصةً بعد تجربته مع آرسنال.

وأكد تشاكا على اختلاف طبيعة المباراة في ملعب وست هام، قائلًا: “لعبت هناك سبع سنوات. أعلم صعوبة المباراة. سيكون فريق وست هام مختلفا”.

ووصف تشاكا الأفضلية التي يمتلكها ليفركوزن من فوزه ذهابا بهدفين نظيفين بأنها “نتيجة خطيرة للغاية”

لا شك أن باير ليفركوزن يُقدم موسمًا استثنائيًا يُسطر فيه تاريخًا جديدًا. فهل ينجح الفريق في تحقيق حلمه بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي وتحقيق رقم تاريخي مُذهل؟ أم ستُحبط جماهير وست هام آمال الفريق في ملعبهم؟

ملاحظة: تم تحديث النص ليتضمن معلومات حديثة عن المباراة، مثل موعدها ومكانها والقناة الناقلة.