ترتيب الدوري الانجليزي.. حاسوب يتنبأ بـ”بطل البريمرليج”


ترتيب الدوري الانجليزي.. يشهد موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/24 منافسة حامية الوطيس بين أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول على لقب البطولة، مع صراع قوي على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وسعي بعض الفرق لتفادي الهبوط.

وقبل شهر من نهاية الموسم، تنبأ كمبيوتر خارق تابع لإحدى شركات المراهنات بنتائج المباريات المتبقية، مقدمًا توقعاته لترتيب الدوري النهائي.

ترتيب الدوري الانجليزي ووفقًا لهذه التوقعات، سينجح أرسنال في حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ موسم 2003/04، متقدمًا بنقطة واحدة على حامل اللقب مانشستر سيتي.

وسيتأهل أستون فيلا للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بينما سيخيب أمل توتنهام ونيوكاسل في التأهل للمنافسة الأوروبية.

أما مانشستر يونايتد، فمن المتوقع أن يحتل المركز السابع، مما قد يهدد استمرار المدرب إريك تين هاج في منصبه.

وتشير التوقعات إلى أن تشيلسي سيحتل المركز الحادي عشر، وهو ما يعتبر أسوأ مركز له منذ عام 1994.

جدير بالذكر أن هذه مجرد توقعات قد لا تتحقق على أرض الواقع، ولكنها تعكس صورة تقريبية للمنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الفترة الحالية.

وتبقى المباريات المتبقية حاسمة لتحديد هوية البطل والمراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية، مع إمكانية حدوث مفاجآت غير متوقعة.

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي 2024

موقع زائد يستعرض لكم خلال السطور التالية مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم، حيث تقام أولي مواجهات اليوم بين وولفرهامبتون ضد بورنموث، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، وفي تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

بينما يحتضن ملعب «جوديسون بارك» معقل التوفيز، مباراة إيفرتون ضد ليفربول، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

ويحل نيوكاسل يونايتد ضيفًا على كريستال بالاس، بملعب «سيلهرست بارك»، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

في حين يستقبل مانشستر يونايتد نظيره شيفيلد، بملعب أولد ترافورد، معقل الشياطسن الحمر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

مباشر مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزيمباشر مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي
مباشر مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي

ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز حاليا

1- آرسنال (77 نقطة).

2- ليفربول (74 نقطة).

3- مانشستر سيتي (73 نقطة).

4- أستون فيلا (66 نقطة).

5- توتنهام (60 نقطة).

6- نيوكاسل يونايتد (50 نقطة).

7- مانشستر يونايتد (50 نقطة).

8- وست هام (48 نقطة).

9- تشيلسي (47 نقطة).

10- برايتون (44 نقطة).

11- وولفرهامبتون (43 نقطة).

12- فولهام (42 نقطة).

13- بورنموث (42 نقطة).

14- كريستال بالاس (36 نقطة).

15- برينتفورد (35 نقطة).

16- إيفرتون (30 نقطة).

17- نوتنجهام فورست (26 نقطة).

18- لوتون تاون (23 نقطة).

19- بيرنلي (23 نقطة).

20- شيفيلد يونايتد (16 نقطة).
هل ستتحقق نبوءة الكمبيوتر الخارق؟