فتح باب التسجيل على طلب التصالح على مخالفات البناء 2024


أعلنت وزارة التنمية المحلية عن فتح باب التسجيل للتصالح وبدأ الجهات المختصة بالمدن والأحياء بالاستعداد لفتح باب التسجيل وتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو، ويجب على جموع الشعب التقديم للتصالح وبدأ تجهيز الأوراق المطلوبة والالتزام بما جاء في المادة 5 من قانون التصالح.

وأكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية على أنه يجب على المواطنين بدأ تقديم طلبات التصالح مرفقة معها كافة الأوراق المطلوبة لإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء، ولا يقتصر التقديم على ملئ نموذج التقديم بإرفاق صورة البطاقة الشخصية فقط، بل يجب إظهار الجدية في التصالح ,وتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة مع الطلب حتى تتمكن اللجان من سرعة فحص الطلب.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب التصالح 2024

يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة في طلب التصالح على مخالفات البناء، بجانب جدية الفحص وسداد الرسوم والمبالغ المالية لمطلوبة للتصالح، تطبيقًا للقانون بشكل سليم.

  • يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لإثبات هوية المقدم على طلب التصالح
  • يجب تقديم وثيقة التصالح أو النموذج رقم 10، حيث تعد تلك هذه الوثيقة هى الأساس الذي يثبت موافقة الجهات المختصة على طلب التصالح.
  • تقديم الرسومات الإنشائية والهندسية، حيث يجب إرفاق نسختين من الرسومات الإنشائية والهندسية للمبنى المخالف، ليتم إعدادها وتوقيعها من قبل مهندس معتمد من نقابة المهندسين.
  • التقرير الهندسي، يجب تقديم تقرير هندسي من قبل مهندس مدني مسجل لإثبات أن الهيكل الإنشائي للمبنى هو المسؤول عن تنفيذ الأعمال المراد إنجازها وأنه يتوافق مع القوانين واللوائح المحلية.
  • المراجعة والتعديل، حيث يتم مراجعة كافة الوثائق من قبل إدارة التخطيط وتوفيق البيانات، ثم يتم تعديل قرار قبول التسوية بإضافة تصريح استكمال أعمال الأرضية دون دفع أي رسوم.