مؤسسا بورصة جيميني المشفرة يستحوذان على نادي كرة قدم

مؤسسا بورصة جيميني المشفرة، من خلال استثمار بقيمة 4.5 مليون دولار في بيتكوين (BTC)، أصبح كاميرون وتايلر وينكلفوس، مؤسسا بورصة العملات المشفرة جيميني، مالكين مشاركين لنادي بيدفورد لكرة القدم في إنجلترا من خلال شركتهم الاستثمارية، وينكلفوس كابيتال.

أصبح مؤسسا Gemini Exchange، كاميرون وتايلر وينكلفوس، مالكين مشاركين لنادي بيدفورد لكرة القدم

استثمر كاميرون وتايلر وينكليفوس، مؤسسا بورصة العملات المشفرة Gemini، في نادٍ إنجليزي لكرة القدم من خلال شركتهما الاستثمارية Winklevoss Capital. وذلك كما أعلن سوق الأوراق المالية يوم الجمعة الماضي.

استحوذ كاميرون وتايلر وينكليفوس، مؤسسا بورصة جيميني للعملات المشفرة، بشكل مشترك على ملكية نادي ريال بيدفورد لكرة القدم (RBFC)، الواقع في بلدة بيدفورد، على بعد حوالي مائة كيلومتر شمال لندن. تم ذلك من خلال استثمار 4.5 مليون دولار في بيتكوين (BTC) بالشراكة مع مضيف البودكاست بيتر ماكورماك، الذي يمتلك النادي بالفعل.

يشتهر بيتر ماكورماك في المقام الأول باستضافته للبودكاست “What Bitcoin Did” الذي يناقش تكنولوجيا Bitcoin والعملات المشفرة بشكل عام. يعد ماكورماك أيضًا من أشد المدافعين عن البيتكوين، حيث اشترى النادي في عام 2021 ويعتزم نقلهم يومًا ما إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أعلى دوري في البلاد. ويحتل حاليًا المركز التاسع في إنجلترا.

ومن خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، تؤكد Gemini Exchange على البعد المجتمعي للبيتكوين. مع العلم أنها بدأت في يناير 2022 بدعم النادي من خلال صفقات الرعاية. ستدعم هذه المرحلة الجديدة أيضًا تطوير النادي في عدد من المجالات. وتشمل هذه المجالات إنشاء خزانة نادي بيدفورد لكرة القدم، وتطوير مركز تدريب، ودعم كرة القدم للسيدات والناشئين. وكذلك زيادة صندوق الإغاثة لتمكين الأطفال المحرومين في المدينة من لعب كرة القدم.

وأخيرًا، ظهر الأخوان وينكلفوس مرة أخرى الشهر الماضي في دراسة جديدة تبحث في المليارديرات العاملين في صناعة العملات المشفرة. احتل تايلر وينكليفوس المركز الحادي عشر (11)، بينما جاء شقيقه كاميرون وينكليفوس في المركز التالي (12).

أقرأ أيضاً: موافقة هونغ كونغ على صندوق بيتكوين ETF