مقتل 3 ضباط أمريكيين وإصابة 4 آخرين أثناء ضبط متهم بولاية كارولينا



ذكرت الشرطة الأمريكية يوم الاثنين إن ثلاثة من ضباط إنفاذ القانون قتلوا وأصيب أربعة آخرون بالرصاص في تشارلوت بولاية نورث كارولينا وعثر على مشتبه به ميتا.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تم اطلاعه على الحادث وتحدث مع حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر.

وقال رئيس قسم شرطة شارلوت مكلنبورج جوني جينينجز في مؤتمر صحفي إن الضباط الثلاثة الذين قتلوا كانوا جزءًا من فرقة عمل مارشال الأمريكية، المؤلفة من ضباط من وكالات متعددة.

وقال جينينجز: “اليوم هو يوم مأساوي للغاية لمدينة شارلوت ولمهنة إنفاذ القانون”. “اليوم فقدنا بعض الأبطال الذين خرجوا للحفاظ على مجتمعنا آمنًا.”

وكان الضباط الذين قُتلوا يحاولون تنفيذ أمر قضائي بحيازة سلاح ناري من قبل مجرم مدان، وقال جينينجز إنهم وصلوا إلى منزل يتواجد فيه المشتبه به وبدأ في إطلاق النار على الضباط وردوا بإطلاق النار، فقُتل المشتبه به في الفناء الأمامي.

ثم أطلق الضباط النار من داخل المنزل، وبعد مواجهة متوترة، قام فريق التدخل السريع بإخلاء المنزل واحتجاز شخصين كانا بداخله، وقال جينينجز إنه يعتقد أن واحدا منهم على الأقل أطلق النار على الضباط.

بالإضافة إلى الضباط الثلاثة الذين قتلوا، قال جينينجز إن أربعة من أفراد قسم شرطة شارلوت مكلنبورج الذين استجابوا لموقع الحادث أصيبوا بالرصاص، أحد الضباط في حالة حرجة، والثلاثة الآخرون في حالة مستقرة.

انقسام في الشارع الأمريكي والسبب إسرائيل

كشف الخبير السياسي و المتخصص  بالشأن الدولي الأمريكي “هاني الجمل” في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر أخر التطورات في الشارع السياسي الأمريكي  و خاصة قبل بدء مارثون الانتخابات الأكبر و الأكثر تأثيرا حول العالم «الانتخابات الأمريكية» ، حيث وصف «هاني الجمل »الفترة الحالية التي تعيشها الولايات المتحدة بمرحلة  المزايدات الانتخابية ،ذلك الوقت الذي حاول فيه التقدميين إصلاح السياسات الحكومية لإدارة بايدن وجهم جموع الديموقراطيين بالدعم المطلق لدولة اليهودية في إسرائيل مما دفع بايدن للمزايدة أكثر واتخاذ حزمة  قرارات كان مفادها 27 مليار دولار دعم للدولة اليهودية ضد أي خطر.

انقسام في الشارع الأمريكي والسبب إسرائيل

أوضح الجمل خلال تصريحاته لتحيا مصر«  أن الشارع الأمريكي أصبح يعاني من حالة من الانقسام ما بين مؤيد و معرض فالدوائر السياسية  ذات القرار تؤيد ما تقوم به حكومة بايدن في حين أن الدوائر الشعبية و الجمعيات الإنسانية  معارضة لقرارات الحكومة الامريكية وأصبحوا يروا أن إدارة بايدن للأزمة الاسرائيلية أصبح يجوبها العديد من الأخطاء حيث أن  دولتهم دولة الحريات تعمل بالكيل بمكيالين مع إسرائيل  كما استنكروا ما كانت تدعيه إسرائيل علي ذاتها أن  دولة تتمتع بالحرية المطلقة وتداول السلطة فما جري خلال السبعة أشهر الماضية كانت مناقضا لما ادعته إسرائيل علي ذاتها.

التظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية 

علق هاني الجمل على  التظاهرات الطلابية  التي شهدتها الجامعات الأمريكية بان هذا المشهد الذي أعاد للأذهان مشهد أمتناع الملاكم « محمد علي كلاي »عن الانضمام للجيش الأمريكي في حرب فتنام و رفض الانصياع لقرارات الإدارة الامريكية في ذلك الوقت. 

ووصف الجمل هذه التظاهرات بأوراق الضغط علي الإدارة  الأمريكية ، و التي تعاملت معها الإدارة الأمريكية تعامل مشين سواء بالقوة المفرطة  من قبل رجال الشرطة أو حتي عن طريق عمليات  الاعتقال  التي بلغ فيها عدد المعتقلين قرابة 600 معتقل سواء من الطلاب أو حتي من بعض أعضاء هيئة التدريس  علاوة علي التهديد بتعليق الدراسة بالإضافة إلي التعليقات المشينة التي أصدرها رئيس الكونجرس الأمريكي الذي بمثابة راعي للحريات و هو ما  يوضح سيطرة الكيان الصهيوني علي العديد من مراكز صناعة القرار  في أمريكا .

الاستبيانات  توضح من هو رئيس أمريكا القادم 

أكد الجمل أن الرئيس الحالي بايدن هو الاوفر حظا حتي  الان  ولو بقليل  من منافسه ترامب وفقا للعديد من الاستبيانات الاستطلاعية التي أجراتها العديد من المؤسسات سواء الراي او حتي مؤسسات صحفية أمريكية غيرها 
و أضاف الخبير السياسي بالشأن الأمريكي أن النسبة بين المرشحين تكاد تصل إلي 52% لصالح بايدن مقابل 48% لترامب و قد تختلق النسب ومن المؤكد ان الاحداث الجارية وما سينم حتي لحظة الانتخابات سوف يكون له تأثير علي النتيجة .

ما هي الورقة الرابحة في الانتخابات الامريكية؟

أشار الجمل خلال تصريحاته لتحيا مصر إلي أن الأصوات العائمة هي الورقة الرابحة في الانتخابات الأمريكية و التي يتم الحصول عليها بناء من دعم الجمعيات الإنسانية أو الجمعيات والأحزاب التي تهتم بالبيئة أو الكتل التصويتية من اللوب اليهودي  و الذي يضم اليهود و عدد كبير من الكنائس و هو ما يمثل من 8 %ل 10 % من الأصوات الإنتخابية  أو حتي التصويت العقابي .