موعد وقنوات عرض مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


مباراة الهلال والنصر، مباراة مثيرة ومرتقبة ينتظرها عشاق كرة القدم السعودية والعربية، يلتقي فريقا النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في ديربي الرياض، حيث يلتقي رفاق الـ تأهل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تأهل الهلال إلى النهائي. بعد تجاوزه عقبة الاتحاد بهدفين مقابل هدف وتواجه فريقي الهلال والنصر في نهائي خمس نسخ للكأس التي أنشئت عام 1957، ونتج عنها لقبين للنصر مقابل ثلاثة للهلال.

جدول المحتويات

مباراة الهلال والنصر

وتوج النصر بأغلى كؤوس السعودية عامي 1981 و1987 على حساب “الأزرق”، بينما فاز الهلال باللقب، بعد فوزه على النصر، أعوام 1989 و2015 و2020، وتوقف الكأس بعد الهزيمة. طبعة 1990 حتى عادت عام 2008.

شاهد أيضًا: مباراة الأهلي وضمك

مباراة الهلال والنصر
مبارَاة الهَلال والنصَر

 

وسبق للنصر أن وصل إلى النهائي أربع مرات، ولا يزال ينتظر لقبه الأول في البطولة منذ استئنافها والسابع في الترتيب العام. في المقابل، وصل الهلال إلى النهائي ست مرات سابقة، بعد الاستئناف، ويبحث عن لقبه الحادي عشر في المجموع والخامس منذ 2008.

موعد َمَباراة الهلَال والنَصر

ولم يتم الإعلان رسميًا عن موعد محدد لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم يختار بين 30 و31 مايو من الشهر الجاري، ليكون أحدهما هو الوقت المتوقع للمباراة.

مباَراة النصَر والَهلال في نهائي كأسَ خادم الحرمين الشريفين 2023/24. المقارنة بين اليومين المذكورين أعلاه هي لأن هذه التواريخ ستكون بعد نهاية الدوري السعودي 2024، حيث من المقرر أن يكون موعد نهاية الدوري السعودي روشان يوم 27 مايو المقبل، على أن تتنافس الأندية في مباريات الجولة 34. والجولة الأخيرة من البطولة.

شاهد أيضًا: مباراة الفتح والرياض

مباراة الهلال والنصر
مباراة الهلال والنصر

القنوات الناقلة لمبَاراة الهَلال والنَصر

حصلت القنوات الرياضية السعودية على حقوق بث مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في موسمها الحالي، ولذلك ستنقل مبِاراة الهِلال والنصَر في النهائي عبر قنواتها.