وزير خارجية الأردن يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة




نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

وزير خارجية الأردن يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة – سعودي 365, اليوم السبت 20 أبريل 2024 12:08 صباحاً

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة العلاقات الدولية في ‫منظمة التحرير الفلسطينية فلسطينية‬ زياد أبو عمرو، على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي ‬ حول الأوضاع في الشرق الأوسط‬ بما في ذلك ‫القضية_الفلسطينية‬.

وفي السياق ذاته، التقى الصفدي على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن‬ في ‫نيويورك‬، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري أحمد عطاف، في إطار التنسيق العربي إزاء تطورات الأوضاع في ‫غزة‬. 

وشدد الوزيران -طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية – على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري وفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، ووقف الحرب المستعرة عليه، وعلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء إلى القطاع. 

وثمن الصفدي الدور الذي تقوم به الجزائر، بصفتها عضواً غير دائم في مجلس الأمن للفترة، مؤكداً دعم المملكة ووقوفها إلى جانب الجزائر في جميع جهودها المستهدفة تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وبما يخدم المصالح والقضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية.نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل