يسرائيل هيوم: إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان نحو صفد في الجليل الأعلى


أعلنت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية مساء اليوم عشية عيد الفصح اليهودي، إطلاق حوالي 30 صاروخاً على صفد في الجليل الأعلى من جانب حزب الله اللبناني، وشوهدت عدة اعتراضات في سماء المدينة عقب سماع دوي صفارات الإنذار نتيجة اعتراض القبة الحديدية لها، وتمكنت القبة الحديدية من اعتراض بعضها وسقطت الأخرى في أماكن متفرقة في المدينة.

إسرائيل توسع القصف إلى شمال مدينة صور جنوب لبنان

وسّع الجيش الإسرائيلي دائرة أهدافه اليوم الاثنين إلى بلدة صريفا الواقعة شمال شرق مدينة صور، والتي تقع على مسافة نحو 25 كيلومتراً من أقرب نقطة حدودية.

وأكد الجيش الإسرائيلي سقوط مسيّرة عائدة له في جنوب لبنان بعد إصابتها بصاروخ أرض – جو، إثر إعلان «حزب الله» إسقاط طائرة من دون طيار، في إطار المواجهة اليومية المستمرة بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أن صاروخ أرض – جو أصاب إحدى الطائرات المسيّرة التابعة له وأسقطها في لبنان في وقت متأخر من ليل الأحد، وأنه «يتم التحقيق في الحادث»، لافتاً إلى أن مقاتلاته قصفت الموقع الذي أُطلق منه الصاروخ.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجراً غارة جوية بالصواريخ استهدفت «جبل أبو راشد» في منطقة الجبور مقابل بلدة «ميدون» في البقاع الغربي شرق لبنان، حسب «الوكالة الوطنية للإعلام».

وأتى ذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله أن عناصره أسقطوا «طائرة مسيّرة معادية في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان» كانت «تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين». وأوضح لاحقاً أن الطائرة من طراز «هرمز 450».

وهي المرة الثانية خلال أبريل، يؤكد فيها الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيّرة تابعة له بنيران من «حزب الله» اللبناني.

وكان حزب الله أعلن مطلع الشهر الحالي، إسقاط مسيّرة «هرمز 900»، وردّت الدولة العبرية على تلك العملية بشنّ غارات في عمق الأراضي اللبنانية طالت محافظة البقاع في شرق البلاد، بعيداً من الميدان الأساسي لتبادل القصف بينها وبين حزب، أي المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل.